أمن وقضاء
08:29 AM | 28 Jun 2026
بالفيديو: الجيش الإسرئيلي: قضينا على عناصر من "الحزب" في النبطية
Fady Mahouly
أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات من وحدة "أيغوز" التابعة للفرقة 36 رصدت، السبت، عدداً من المسلحين قال إنهم ينتمون إلى حزب الله وكانوا مزودين بقذائف "آر بي جي" ويعملون في منطقة النبطية، بالقرب من المنطقة التي تنشط فيها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.
وأضاف الجيش، في بيان، أن سلاح الجو نفذ غارة، بتوجيه من القوات المنتشرة في الميدان، استهدفت المسلحين والمبنى الذي كانوا يتحصنون فيه، مشيراً إلى أن العملية جاءت بهدف "إزالة التهديد" عن قواته.
وأشار البيان إلى أن قوات الوحدة متعددة الأبعاد نفذت أيضاً هجوماً آخر في المنطقة، أسفر عن تدمير منصة إطلاق تابعة لحزب الله، قال إنها كانت تشكل تهديداً للقوات الإسرائيلية.
وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل عملياته ضد ما وصفها بالتهديدات، مشدداً على أنه "لن يسمح لحزب الله بالمساس بمواطني إسرائيل أو بقواته".
الوسائط